طقس العرب ينصح الأردنيين بارتداء معطف خفيف ليومين

{title}
أخبار الأردن -

يتأثر الأردن خلال الأيام المقبلة بكُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة ورطبة قادمة عبر جنوب شرق القارة الأوروبية باتجاه المملكة والمنطقة الشرقية للبحر المتوسط، بحسب توقعات مركز "طقس العرب" الإقليمي.

وفي التفاصيل، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، حيث تتأثر المملكة بتيارات شمالية غربية ذات درجات حرارة أقل ورطوبة أعلى مُقارنة بالأيام الماضية، لتصبح الأجواء تدريجياً أكثر اعتدالاً مع ساعات النهار بعد أن كانت حارة نسبياً خلال الأيام الماضية.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها الأربعاء، لتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس مُعتدلاً في العديد من المناطق، ويبقى حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتنخفض درجات الحرارة الليّليّة، مع ارتفاع في نسب الرطوبة، إذ توصف الأجواء حينها بالرطبة والمائلة للبُرودة وبالأخص في المناطق الجبلية والسهول الشرقية، حيث تنخفض الصغرى فيها إلى حدود 15 مئوية أو أقل، وتكون أعلى بقليل في عمّان والمُدن الرئيسية.

وتُصبح الأجواء بعد مُنتصف الليل وحتى ساعات الصباح الباكر غير مُلائمة للجلسات الخارجية بسبب اجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية، كذلك الحال لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحياناً؛ لذا ينصح "طقس العرب" بارتداء معطف خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير